صفحة الإستقبال > نشاط رئاسة المجلس
05 جوان 2017
رئيس مجلس نواب الشعب يستقبل وزير الخارجية الفلسطيني
 
استقبل السيد محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب صباح اليوم الاثنين 5 جوان 2017 بقصر باردو السيد رياض المالكي وزير الخارجية الفلسطيني.
وأكّد رئيس المجلس مواصلة مساندة مجلس نواب الشعب اللامشروطة للقضية الفلسطينية في جميع المحافل وفي مختلف المناسبات، ومساهمته في الدفاع عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني ودعم مواقفه في الاتحادات البرلمانية العربية والإفريقية والدولية.
وأكّد انخراط تونس الفاعل في دعم القضية الفلسطينية ومؤازرتها لمختلف المجهودات والمبادرات الهادفة الى انهاء الاحتلال الاسرائيلي وكسب الاعتراف الدولي بدولة فلسطين، مشيرا الى مقترح الوفد البرلماني التونسي الى أعضاء البرلمان الافريقي الذي نال موافقة الجلسة العامة بإصدار بيان مساندة لدعم الاسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية، بالإضافة الى التصويت على منح فلسطين صفة عضو ملاحظ بالبرلمان الافريقي.
من جهته ، أطلع وزير الخارجية الفلسطيني رئيس مجلس نواب الشعب على تطوّرات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، ومسار المصالحة الوطنية والظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني في ضوء تمادي الاحتلال الإسرائيلي في سياسته الاستيطانية وإمعانه في اغتصاب الأراضي في غياب ضغوط عربية أو إسلامية أو دولية تجبر إسرائيل على الجلوس إلى طاولة المفاوضات. وأشار الى أهمية تعزيز فرص التعاون بين تونس وفلسطين بالخصوص على مستوى القارة الافريقية نظرا للموقع المتميز لتونس في المنطقة.