صفحة الإستقبال > نشاط رئاسة المجلس
04 جانفي 2017
رئيس مجلس نواب الشعب يستقبل نائب وزير الشؤون الخارجية الصيني
 
استقبل السيد محمد الناصر بعد ظهر اليوم الاربعاء 4 جانفي 2017 بقصر باردو السيد تشانغ مين Zang Ming نائب وزير الشؤون الخارجية الصيني والوفد المرافق له.
واكد رئيس المجلس عمق العلاقات التاريخية والمتينة التي تربط البلدين مشيرا إلى ضرورة مزيد تعزيز التعاون الاقتصادي الثنائي، وأضاف في هذا الاطار ان مجلس نواب الشعب قد صادق على مجموعة من التشريعات والقوانين المشجعة على الاستثمار على غرار مجلة الاستثمار مبينا ان اليد العاملة التونسية شابة وتتميز بالكفاءة والتكوين العالي.
ودعا جمهورية الصين الشعبية إلى مزيد الاستثمار في تونس وحثّ المؤسسات الخاصة على الانتصاب وتركيز شركات ومصانع تقوم على التصدير نحو أوروبا شمالا وفي اتجاه افريقيا جنوبا، مبّينا ان الموقع الاستراتيجي لتونس ومتانة علاقاتها مع مختلف بلدان ضفتي البحر المتوسط تجعل منها بوابة للاستثمار.
من جانبه رحب نائب وزير الخارجية الصيني بالتعاون الثنائي بين البلدين، مؤكدا أن بلاده ستدعم بقوة مقترح الاستثمار والانتصاب في تونس بهدف تشغيل الشباب التونسي والتوجه نحو الأسواق الخارجية الأوروبية والإفريقية.
كما اكّد استعداد بلاده لدعم تونس لمواصلة انجاح مسارها الديمقراطي، مشيرا إلى أن نجاح الأنموذج الانتقالي التونسي يجعلها وجهة اقتصادية متميزة ومثالا يحتذى في المنطقة.