صفحة الإستقبال > نشاط رئاسة المجلس
16 سبتمبر 2020
رئيس مجلس نواب الشعب يستقبل عددا من تلامذة مناظرتي الالتحاق بالمدارس الاعدادية والمعاهد النموذجيّة وأوليائهم:
 
* إمكانية إلحاق المتفوّقين بحسب الشغورات الموجودة

استقبل الأستاذ راشد خريجي الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب ظهر اليوم الإربعاء 16 سبتمبر 2020 عددا من التلامذة الذين اجتازوا مناظرتي الالتحاق بالمدارس الاعدادية والمعاهد النموذجيّة للسنة الدراسية 2019-2020 وأوليائهم.
وجرى خلال اللقاء حديثٌ عن إمكانية إلحاق المتفوّقين من التلامذة بحسب الشغورات الموجودة في عدد من المدارس الإعدادية والنموذجيّة.
وأشار أولياء التلاميذ الى الظروف الصعبة التي جرت فيها السنة الدراسية المنقضية والمناظرات الوطنية نتيجة تفشي فيروس كورونا، مُعربين عن أملهم في اتخاذ إجراءات استثنائيّة تتلاءم مع تلك الوضعية وتمكين أبنائهم من الالتحاق بالمنظومة التربويّة النموذجيّة.
وعبّر التلاميذ عن أملهم في أن يتمّ إسعافهم متعهدين بمواصلة تألّقهم الدراسي.
وثمّن رئيس مجلس نواب الشعب ما تقوم به الأسرة التربويّة من مجهودات لإضفاء المزيد من النجاعة والارتقاء بالمنظومة التربويّة عموما، مُؤكّدا على أنّ العائلة التونسيّة كانت ولا تزال متعلّقة بالتعليم وبالمعرفة على اعتبارهما القيمة الأساسيّة والجوهريّة التي تميّزت بها بلادنا منذ عقود.
وأمّل رئيس مجلس نواب الشعب في أن تجد وزارة التربية بما لديها من كفاءات حلاًّ استثنائيا للإشكال القائم والاستجابة لمطلبهم الملح في الالتحاق بالمدارس الاعداديّة والمعاهد النموذجيّة بما يفتحُ أمامهم فرصا لمزيد التألق العلمي والمعرفي.