صفحة الإستقبال > نشاط رئاسة المجلس
26 أوت 2019
رئيس مجلس نواب الشعب بالنيابة يستقبل رئيسة اتحاد قضاة محكمة المحاسبات وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد
 
استقبل السيد عبد الفتاح مورو رئيس مجلس نواب الشعب بالنيابة صباح اليوم الاثنين 26 اوت 2019 بقصر باردة السيدة فاطمة قرط رئيسة اتحاد قضاة محكمة المحاسبات، مرفوقة بعدد من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد.
وتمّ التطرق الى استعداد محكمة المحاسبات الى مراقبة الحملة الانتخابية الرئاسية، وأثار أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد قضاة محكمة المحاسبات بالمناسبة عديد الاشكالات والثغرات والإخلالات على مستوى النصوص القانونية المتعلّقة بالحملات الانتخابية ولاسيما ما يتعلّق منها بالتمويل والمخالفات والعقوبات المستوجبة.
كما تطرّق أعضاء المكتب من جهة أخرى الى مسألة تحسين الوضع المادي للقضاة الماليين لمحكمة المحاسبات بالنظر الى تفاقم وتعدّد المهام والوظائف التي يضطلعون بها،ولاسيما في ما يتعلّق بالمهام الرقابية والقضاء في نزاعات الجماعات المحلية وفي النزاعات الانتخابية .
وقد عبّر السيد عبد الفتاح مورو عن تقدير كل أعضاء مجلس نواب الشعب للعمل الجاد الذي يقوم به قضاة محكمة المحاسبات، مبرزا ما تحظى به الهيئات القضائية من احترام وتقدير، باعتبار أن القضاء في علويته يبقى الضمانة الكبرى لاستمرار الحياة السياسية على أساس العدل والديمقراطية واحترام مبادئ الشفافية .
كما اكّد تفهّمه لمطالب ومشاغل قضاة محكمة المحاسبات ولاسيما المتعلقة بتحسين أوضاعهم المادية والمعنوية، مبرزا أهمية توفير الظروف الملائمة ليضطلع القضاة بمهامهم على الوجه الأفضل.