صفحة الإستقبال > نشاط رئاسة المجلس
10 أفريل 2019
رئيس مجلس نواب الشعب يستقبل الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري
 
استقبل السيد محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب صباح اليوم الاربعاء 10 أفريل 2019 بقصر باردو، السيد عبد المجيد الزّار رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصّيد البحري والوفد المرافق له بحضور السيد زهير الرجبي رئيس لجنة الفلاحة والأمن الغذائي والتجارة والخدمات ذات الصلة والسيد أحمد الصديق مقرر اللجنة.
واستمع رئيس المجلس إلى مطالب اتحاد الفلاحة والصيد البحري حول مراجعة أسعار البذور والحليب ومنظومة الدعم بعد ترفيع أسعار المحروقات والكهرباء.
وأكّد رئيس منظمة الفلاحين الصعوبات التي يمر بها قطاع الفلاحة والصيد البحري، مشيرا الى تداعيات الترفيع الأخير في أسعار المحروقات على المنتجين وعلى الأمن الغذائي في البلاد، إلى جانب مخاطر ضرب القدرة الانتاجية للفلاحين على الاقتصاد الوطني.
وأكد رئيس المجلس تفهّمه للوضع الذي يمرّ به الفلاحون والصيادون، مشيرا الى ضرورة مزيد العناية والارتقاء بالقطاع الفلاحي الذي يعتبر قطاعا واعدا في تونس. كما شدّد على مكانتهم وما يبذلونه من جهود للارتقاء بالاقتصاد الوطني وفي الحفاظ على توازنات الميزان التجاري، مشيرا الى ضرورة المحافظة على الانتاج وديمومته من أجل حماية الأمن الغذائي الوطني.
وبيّن من جهة أخرى أهمية الاستشراف في قطاع الفلاحي ومزيد التركيز على استهداف السوق التجارية العالمية من خلال مواكبة التطوّرات التقنية والتكنولوجية والعولمة.