صفحة الإستقبال > نشاط رئاسة المجلس
02 أفريل 2019
رئيس مجلس نواب الشعب يستقبل نائب رئيس اللجنة الاستشارية السياسية للشعب الصيني
 
استقبل السيد محمد الناصر، رئيس مجلس نواب الشعب بعد ظهر اليوم الثلاثاء 2 أفريل 2019 بقصر باردو، السيد Chen Xiaoguang، نائب رئيس اللجنة الاستشارية السياسية للشعب الصيني والوفد المرافق له، وذلك بحضور السيد محمد سعيدان مساعد رئيس المجلس المكلّف بالعلاقات الخارجية، والسيدين محمد فريخة وحافظ الزواري عضوي مجموعة الصداقة البرلمانية التونسية الصينية.
وأكّد رئيس المجلس عمق علاقات التعاون والصداقة التونسية الصينية والرغبة المشتركة في مزيد تطويرها وتعزيزها على جميع المستويات.
كما شدّد على أهمية التجربة الصينية الرائدة والسعي الى الاستفادة منها في مختلف المجالات، داعيا الى مزيد الاستثمار في تونس التي توفّر مناخا مناسبا للأعمال وحوافز تشريعية وجبائية للاستثمار.
وأكّد رئيس المجلس أن تونس تمتاز بموقع جغرافي واستراتيجي متميّز في شمال افريقيا وجنوب البحر المتوسط بما يجعلها بوّابة للتصدير نحو افريقيا جنوبا وأوروبا شمالا، مشيرا الى أهمية بعث مؤسّسات وبرامج استثمارات صينية في تونس، بما يساهم في خلق فرص شغل جديدة لفائدة الشباب.
من جهته أكّد نائب رئيس اللجنة الاستشارية السياسية للشعب الصيني ان عمق العلاقات الديبلوماسية ساهم في تعزيز التعاون بين البلدين. وقدّم بالمناسبة بسطة عن المؤتمر الاستشاري الصيني ودوره في النظام الصيني وفي تعزيز قيم الديمقراطية والتشاركية.
وأبرز رئيس الوفد الصيني حرصه على تعزيز العلاقات بين البلدين، مشيرا الى المساعي المبذولة من الطرفين لدفع التعاون في مجالات الفلاحة والتكنولوجيات الحديثة والسياحة، الى جانب التبادل التجاري وتنمية الصادرات.